منتدى تطوير المواقع

برنامج مجاني لإنشاء وَ تصميم مواقع وَ صفحات الانترنت

ما هي برامج تصميم مواقع الويب المستخدمة؟

برنامج مجاني لإنشاء وَ تصميم مواقع وَ صفحات الانترنت، يعد برنامج تصميم مواقع الويب مفيدًا لكل من مبتدئ ومصممي الويب المتقدمين. يمكنك اختيار برنامج تصميم حسب مستوى خبرتك، ومدى السرعة التي تحتاجها لرؤية النتائج وغيرها من المعايير ستتمكن من تطوير موقع ويب حتى لو كنت مبتدئًا كاملاً. مع خدمات السحب والإفلات الرائعة من السهل بشكل لا يصدق تصميم مواقع الويب بسرعة وخالية من الإجهاد.

أفضل مقارنة برامج تصميم مواقع الويب لعام 2021

يمكن اختيار برنامج مجاني لإنشاء وَ تصميم مواقع وَ صفحات الانترنت، ولكن هناك العديد منها!. كيف تعرف الخيار الأنسب لك؟ تصبح هذه المهمة أكثر صعوبة. إذا لم تكن لديك خبرة في تصميم مواقع الويب ولا تعرف من أين تبدأ. دعونا نناقش برامج تصميم مختلفة، ضمن إيجابياتها، وسلبياتها، وأفضل ميزاتها.

1-الووردبريس

برنامج مجاني لإنشاء وَ تصميم مواقع وَ صفحات الانترنت
برنامج مجاني لإنشاء وَ تصميم مواقع وَ صفحات الانترنت

الايجابيات:

  • السيطرة النهائية على موقع الويب الخاص بك مع الترميز
  • الآلاف من القوالب للاختيار من بينها
  • دعم العملاء رائع

سلبيات:

  • يعتمد التخصيص على الكود والقوالب
  • أصعب لإتقان للمبتدئين.

بدأ الووردبريس كمنصة تدوين ونمت لتصبح واحدة من أكثر شركات إنشاء المواقع المحجوبة هناك. اليوم، يعمل برنامج ووردبريس على تشغيل حوالي 28٪ من الويب بالكامل. هذا مثير للإعجاب، أليس كذلك؟ من الناحية الفنية، يعد ووردبريس نظام إدارة محتوى (CMS). وليس منشئ مواقع ويب. ومع ذلك، فهي قوية ومريحة للاستخدام؛ حيث يستخدم ملايين المستخدمين حول العالم ووردبريس تصميم مواقع مذهلة وجيدة الأداء عندما يتعلق الأمر ببناء موقع الويب. فإن ووردبريس لديه منحنى تعليمي أكثر دقة مقارنة بخدمات تصميم DIY الأخرى. إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب في بضع دقائق، أو بعد الظهر – قد يكون ووردبريس هو الخيار الأفضل. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب أكثر وضوحًا ووظائفه هي الأولوية بالنسبة لك – يعد ووردبريس خيارًا رائعًا.

ويمكنك إنشاء أي نوع من الموقع – متجر إلكتروني أو مجلة أو مجموعة – أي شيء تحتاجه. الوظيفة، في ووردبريس، تأتي فوق كل شيء آخر هناك كمية هائلة من قوالب ووردبريس المعدة مسبقًا والتي يمكنك استخدامها لتصميم موقع الويب الخاص بك. إذا كنت تريد إنشاء قالب خاصة بك، فيمكنك إما ترميزها أو استخدام مُنشئين مثل Beaver Builder و Elementor

أثناء تثبيت القالب لا تستغرق سوى بضع ثوانٍ، فقد يكون تخصيصها وإعدادها أمرًا صعبًا بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين. ومع ذلك، يحتوي ووردبريس على العشرات من البرامج التعليمية المفيدة وخدمة العملاء الرائعة لمساعدتك بذلك.

برنامج مجاني لإنشاء وَ تصميم مواقع وَ صفحات الانترنت

حتى لو كنت مبتدئًا، يمكنك تصميم ووردبريس ليناسب قدراتك. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإتقانه ولكن على المدى الطويل، ستعمل بشكل جيد.

يمكن أن يكون تحرير قالب على ووردبريس صعباً أو سهلاً كما تريد. إذا كانت لديك معرفة قليلة أو لا شيء فيمكنك ببساطة استخدام شريط تخصيص القالب وإجراء التعديلات اللازمة.

يمكنك تغيير صورتك المميزة وصورة الخلفية، وتخصيص عناصر واجهة المستخدم، والألوان، والقوائم، وما إلى ذلك. إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من حرية التخصيص، يمكنك الترقية إلى خطة الـ Premium.

إذا كانت لديك قدرات البرمجة (الترميز)، فإن بناء موقع على ووردبريس لا يقتصر على الاحتمالات لا حصر لها حقا. يمكنك تطوير المظهر الخاص بك وتجعل موقعك يعكس حقًا أسلوبك الشخصي.

يقدم ووردبريس أيضًا مجموعة كبيرة من الإضافات الرائعة.

المكوّن الإضافي عبارة عن جزء صغير من التعليمات البرمجية التي “تُوصل” إلى موقع الويب الخاص بك لزيادة وظائفه أو لتخصيص طريقة عمله. تعد الإضافات رائعة لزيادة الحد الأقصى لأداء موقعك، وضمان الأمان الإضافي، وتحسين محرّكات البحث السيو، وما إلى ذلك.

بشكل عام، شعبية ووردبريس ليست عرضية. الميزات والإمكانيات المتاحة لبناء موقع على شبكة الإنترنت لا تصدق حقا. حتى إذا كان عليك دفع ثمن قالب أو بعض المكونات الإضافية، فسوف ينتهي بك الأمر إلى موقع يستحق أكثر مما دفعته.

قد يعجبك ذلك: أهم 90 أداة أساسية من أدوات ووردبريس لمصممي ومطوري الويب

أفضل الميزات:

  • المصدر المفتوح ومجاني
  • القوالب المتجاوبة
  • المكونات الإضافية
  • أدوات السيو

أدوبي دريمويفر سحابة الإبداع Adobe Dreamweaver CC

Adobe Dreamweaver CC
Adobe Dreamweaver CC

الايجابيات:

  • رائع ويتضمن الدعم من خلالة
  • ميزات مذهلة
  • مناسب لـ للمبتدئين او المتحرفين

سلبيات:

  • أداء بطيء
  • يمكن أن يكون الاختيار الهائل للميزات حقاً

Adobe Dreamweaver CC يطلق علية بالعربي (أدوبي دريمويفر سحابة الإبداع) هو أداة تصميم ونشر وإدارة مواقع على الويب تجمع بين التحرير المرئي والتحرير.

أدوبي هي الشركة الرائدة في جميع برامج تصميم المواقع. لقد ظل Adobe Dreamweaver موجودًا لفترة من الوقت وقد تحسن كثيرًا، فقد أصبح قريبًا من التكامل. حتى يومنا هذا، عندما يتعلق الأمر بـ تصميم مواقع الأنترنت الاحترافية، فإن Adobe Dreamweaver ليس لديه منافسة جدية تذكر.

يمكنك استخدام التطبيق مع تقسيم الشاشة – الجزء الترميز من جانب و WYSIWYG من ناحية أخرى. ومع ذلك، يمكنك اختيار استخدام أحد الخيارات فقط. الأمر متروك لك تمامًا وتفضيلك.

على الرغم من أنها أداة احترافية، إلا أن Adobe Dreamweaver مناسب لجميع مستويات الخبرة. هذا يعني أن كل من الخبراء والمبتدئين الإجمالي سيكونون قادرين على استخدام هذه الأداة على أكمل وجه.

كيفية استخدام برنامج مجاني لإنشاء وَ تصميم مواقع وَ صفحات الانترنت

عندما تبدأ استخدام Dreamweaver لأول مرة، يمكنك اختيار مستوى خبرتك – مبتدئ، متوسط​​، محترف. سيحدد اختيارك عدد الوظائف التي ستراها وتستخدمها. هذا ممتاز لأن الكم الهائل من الوظائف المعروضة، يمكن أن يكون مربكا لمبتدئ.

الآن، إذا كنت مستخدمًا متقدمًا، فيمكنك استخدام برنامج Dreamweaver لإنشاء موقع ويب من البداية. يدعم البرنامج لغات ترميز متعددة وله محرر تشفير ديناميكي وسهل الاستخدام. يعد الترميز باستخدام Dreamweaver متعة وليست مهمة.

يقدم Adobe Dreamweaver كمية هائلة من البرامج التعليمية. يمكنك التعرف على كل شيء بدءًا من مراحل تصميم المواقع الإلكترونية ونشرها وإدارتها، وأساسيات الترميز إلى وظائف وميزات الموقع نفسه.

يحتوي الإصدار المحدّث من Adobe Dreamweaver على أداة تصميم CSS جديدة ومحسّنة. يمكنك بسهولة تعديل اكواد CSS المعقدة باستخدام ميزة السحب والإفلات. الزوايا المنحنية والظلال وأشكال اللون – أي شيء تحتاجه، يمكنك تغييره في الوقت الفعلي.

الجانب السلبي من Adobe Dreamweaver CC هو، بالطبع ، السعر. إذا لم تكن مصمم ويب محترفًا وتحتاج فقط إلى موقع ويب صغير، فيمكنك العثور على محرر أكواد أرخص وأسهل استخدامًا.

أفضل الميزات:

  • محرر كود قابل للتمدد
  • مساحة عمل المطور
  • تحرير CSS سريع
  • عرض الشبكة
  • بناء الجملة
  • الإكمال التلقائي

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *